الرئيسية

التسويق عن طريق sms يحقق أعلى النتائج في الحملات الترويجية وبأقل التكاليف

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS
التسويق عن طريق sms تسهم في توعية العملاء

التسويق عن طريق sms أو الرسائل النصية يعتبر واحد من أهم أدوات التسويق في العالم ويعد الأسرع على الإطلاق في تحقيق نتائج قوية وفعالة للحملات التسويقية، فعلى الرغم من التطورات الحاصلة في مجال التسويق وتنوعها في الوصول للعملاء المحتملين إلا أن التسويق عبر sms يحتفظ بمكانته كأقوى مؤثر على تحديد توجهات العملاء المحتملين.

لن يبذل متلقي رسالتك الدعائية sms جهدا في قراءتها، فـ 70 حرف تحوي مضمون مميزات منتجك تجعل من السهل قراءتها ومعرفة مضمونها، لذا فالرسائل النصية sms تفرض نفسها بقوة في الوصول إلى العملاء المحتملين، وتجعل من التسويق عن طريق sms في صدارة الأدوات التي تساعد رواد الأعمال في الترويج لمنتجاتهم.

ترابط عاطفي

يمكن القول أن وصول إعلانك عن طريق الرسائل النصية sms يخلق نوعا من الترابط العاطفي بين منتجك والعملاء متلقين رسالتك، الأمر الذي يضفي الكثير من الأهمية على التسويق عن طريق الرسائل النصية sms.

يعتبر الهاتف المحمول وسيلة اتصال أساسية، فهي ملاصقة للعملاء أينما ذهبوا، لذا عند إرسال رسالتك الدعائية على هاتفه المحمول من السهل الاطلاع عليها في التو واللحظة التي تصله فيها الرسالة النصية الدعائية sms.

مرونة التسويق عن طريق sms

الرسائل النصية sms تصل إلى جميع أنواع الهواتف المحمولة، بغض النظر عن نوع المحمول وتاريخ إصداره، فهي تصل حتى وإن كان الهاتف لا يدعم الاتصال بالانترنت، الأمر الذي يجعلك تغطي شريحة كبيرة من مستخدمي الهاتف المحمول دون استثناء.

كما يسهم التسويق بالرسائل النصية sms في زيادة وعي العملاء من خلال إرسال محتوى جذاب بالعرض الخاص لمنتجك، وهو ما يزيد من قدر معرفته بأفضل الأسعار وأجود الخامات.

فعالية الحملات الترويجية عبر sms

يعتبر التسويق عبر الرسائل النصية أكثر فعالية مقارنة مع التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن الدراسات اثبتت أن هناك تزايد ملحوظ في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة، وليس جميع هؤلاء المستخدمين يمتلكون تلك الهواتف من أجل تصفح الانترنت، ولكن من أجل استخدامها في عمليات الاتصال فقط.

الفرق بين التسويق بالرسائل النصية sms  وواتساب

التسويق عن طريق sms يسهم في زيادة المبيعات

إذا كان من الصعب اختزال محتوى إعلانك لـ 70 حرف إلى 160 حرف فيعد الواتساب هو البديل المناسب لتسويق منتجك، فمن خلال الواتساب يمكنك وصف منتجك بالتفصيل مع إضافة روابط لموقعك أو مدونتك أو صفحتك على الفيس بوك، التسويق عن طريق الرسائل النصية يفتقر إلى إرفاق الصور مع المحتوى، وذلك مقارنة مع الواتساب الذي يمكن من خلاله ارفاق صورا مع المحتوى.

قد يهمك أيضا : امتلك متجر الكتروني احترافي وتوقف عن النشر على فيس بوك فورا للأسباب التالية

التسويق عن طريق الواتساب أصبح مقيد للغاية خاصة في ظل التحديثات الأخيرة، مقارنة مع الرسائل النصية والتي يمكنك إرسال رسائلك لعدد غير محدود من العملاء، لقد أصبح اليوم ليس بإمكانك إرسال أكثر من 30 رسالة واتساب لغرباء غير مسجلين بسجل هاتفك أو غير مسجلين لرقمك الذي تستخدمه في إرسال حملاتك الإعلانية.

وفي الوقت نفسه بإمكانك إرسال عدد غير محدود من الرسائل sms بضغطة زر واحدة تصل إلى 250 ألف متلق للرسائل في وقت واحد لمحتواك الرقمي، وذلك على العكس تماما عند إجراء حملات واتساب التي تحتاج إلى عدد غير محدود من قنوات الواتس واستغراق وقت طويل لارسال عدد محدود من الرسائل.

أنواع التسويق عن طريق الـ SMS

التسويق عن طريق sms اليك هذا التطبيق المتخصص

هناك طريقتين للاستفادة من التسويق عن طريق sms ، الأولى من خلال شريحة الهاتف والثانية رسائل نصية باسم شركتك أو منتجك.

الطريقة الأولى: رسائل نصية من شريحة الهاتف:

تعتبر هذه الطريقة هي الأرخص على الإطلاق، حيث يمكنك متابعة عملائك برسائل sms من شريحة الهاتف الخاصة بشركتك، أو برقم خدمة العملاء، وذلك بعد أن تأخذ موافقتهم بإخطارهم بمتابعتهم من خط شركتك بأحدث العروض خلال الفترة المقبلة.

تطبيق متخصص في التسويق عن طريق sms

يمكنك الاستفادة من هذا النوع من إرسال الرسائل النصية من شريحة الهاتف من خلال تطبيق Sms Arabia والذي يمكن تحميله على هاتفك الاندرويد وارسال حملاتك sms بسهولة، كما أنك لست في حاجة الى تسجيل الارقام المستهدفة على هاتفك فالتطبيق مخصص للتسويق الالكتروني.

البرنامج به خاصية لصق الارقام من ملف تكست  Text أو اكسيل، أو تحديد الارقام من جهات الاتصال التي على الهاتف، كما أن التطبيق يتميز بوجود فاصل زمني بين الرسالة والأخرى وذلك لضمان جودة وصول لرسالة للعميل.

 الطريقة الثانية: إرسال رسائل نصية باسم شركتك:

هذه الطريقة هي الأنسب للحملات الكبيرة جدا، والشركات الكبرى التي تستهدف الكثير من العملاء في وقت واحد، حيث يمكن الاشتراك مع مزود الخدمة سواء شركات الاتصالات التي في بلدك أو من خلال شركات متخصصة في حملات sms.

يمكنك إدارة حملاتك بنفسك من خلال لوحة تحكم خاصة بشركتك وإضافة الارقام المستهدفة جملة واحدة في ملف يستوعب 250 الف رقم ثم تحميله الى لوحة التحكم ومن ثم الضغط على كلمة ارسال لتصل الرسالة في وقت واحد لجميع الارقام التي تمت اضافتها باسم شركتك.

تطبيق متخصص في الرسائل النصية

قد يهمك أيضا: دراسة جدوى لمشروع تكلفته 5000 جنيها فقط

InterServer Web Hosting and VPS

محمد خميس

كاتب مصري خبير في كتابة المحتوى الرقمي المتوافق مع معايير SEO Google

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى