جريدة السيارات

خصوبة الرجل قد تتعرض للضعف بسبب قيادة السيارة لمسافات طويلة

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

كتب – محمد خميس:

خصوبة الرجل قد تتعرض للضعف بسبب طول الجلسة خلف مقود السيارة فضلا عن العديد من الامراض التي تطرأ نتيجة القيادة لفترات طويلة وبصفة مستمرة, ولتجنبها ينصح الاطباء المختصون باتخاذ التدابير الواقية, لتجنب هذه الامراض بعمل تمارين خفيفة, والحرص على تناول بعض الوجبات المعينة خلال السياقة لفترات طويلة, والامتناع عن بعض الملابس التي من شانها تضر بخصوبة الرجل.

تتسبب قيادة السيارة لمسافات طويلة في رفع درجة الحرارة بمنطقة الفخذين بصفة عامة وبخصية الرجل بصفة خاصة، ومن حكمة الخالق أن خصية الرجل خارج جسده، حيث أنها تحتاج الى درجة حرارة أقل مما داخل الجسد والتي تبلغ نحو 37.5 درجة مئوية، وذلك لإنتاج الحيوانات المنوية بصورة صحيحة، وكنتيجة مترتبة على طول الجلسة في السيارة بغرض القيادة يعرض الرجل لضعف الخصوبة.

تؤدي قيادة السيارة لفترات طويلة إلى ارتفاع في درجة حرارة الخصيتين وهو ما يقلل من حركة الحيوانات المنوية بها، وبالتالي تتأثر عملية الإنجاب بالنسبة للرجل، وتتأثر خصوبة الرجل سلبا، الأمر الثاني الجلسة لمدة طويلة من الممكن تعرض السائق لمرض دوالي الخصيتين، حيث تؤثر على كمية الدماء التي يضخها الجسم.

خصوبة الرجل

قد يهمك أيضا : خصوبة المرأة وقيادة السيارة

يعتبر سائقو الشاحنات الكبيرة والحافلات وهم الفئة الأكثر عرضة لهذه الامراض وضعف خصوبة الرجل حيث يجلسون خلف مقود سياراتهم لمسافات طويلة, وبصفة مستمرة, لمدة سياقة تزيد على 7 ساعات متواصلة يوميا.

ولإجراءات الوقاية والحد من التعرض لضعف خصوبة الرجل على السائق الذي يسافر لمسافات طويلة عليه القيام بتحريك رجلية والنزول من سيارته ليسمح بتغيير الهواء في السيارة, أيضا المواظبة على العناية والاهتمام والاغتسال الجيد والتجفيف.

 يلاحظ ان الذي يسوق السيارة لمسافات طويلة تكون رجليه في وضع سفلي بمعنى أن كمية السوائل التي بالجسم تنزل إلى بطن القدم, لذا ينصح بتحريك الرجلين ولا يبقيهما السائق في وضع الركود مدة طويلة, والحرص على بعض التمارين الرياضية البسيطة بعد كل فترة والتي من شانها التقليل من حدة الاصابة باي عارض بسبب السياقة لمسافات بعيدة، وذلك لتجنب الاصابة بضعف خصوبة الرجل

لتجنب الاصابة بمرض ضعف خصوبة الرجل ينصح للسائقين الذين يقودون لمسافات بعيدة تناول بعض الأكلات التي من شأنها زيادة معدل الخصوبة لديهم مثل المكسرات خاصة الجوز واللوز, كذلك الخبز الأسمر, وسمك التونة, وبعض الفواكه مثل الكيوي والفراولة.

InterServer Web Hosting and VPS

محمد خميس

كاتب مصري خبير في كتابة المحتوى الرقمي المتوافق مع معايير SEO Google

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى