الرئيسية

دراسة جدوى لمشروع تكلفته 5 الاف جنيها فقط ومتوسط ربح 15 ألف ج شهريا

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

إذا كنت لا تملك المال الكافي لإنشاء مشروع متكامل، عليك ألا تخاطر بجميع ما تمكله وتخوض مشروع قد يعرضك للخسائر، لذا يجب عليك قراءة دراسة جدوى المشاريع المتنوعة قبل اتخاذ أية خطوة برأس المال الذي تملكه، فقوة المنافسة قد تعرضك للاستنزاف المادي والمعنوي، وهو ما يؤثر على أداءك في السوق لتنسحب سريعا مع مرور الوقت وتلعن الفكرة من الاساس.

خوضك لتجربة جديدة في السوق تعد مخاطرة كبيرة، ولكن اذا كان المبلغ بسيط فلن يشكل ذلك مخاطرة بقدر ما هو تجربة جديدة تكسبك الكثير من الخبرات، ومن خلال هذا المقال سوف أسرد لك بالتفصيل دراسة جدوى لمشروع لا يكلف الكثير من المال بقدر ما سيمنحك فرصة الاستثمار في مبلغ كبير جدا دون أن تشعر.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني لا تزيد تكلفته عن 5000 جنيها أي لا يزيد عن 350 دولار، وسوف تقوم بالتجارة برأس مال أكثر من مليون جنيها وأنت جالس في بيتك، قد تتساءل كيف ذلك؟

تحديد النشاط:

دراسة جدوى لمتحر الكتروني

في البداية عليك أولا أن تحدد النشاط الذي ترغب في العمل به، ثم تعقد مجموعة من اللقاءات مع تجار الجملة أو أصحاب المصانع حسب علاقاتك معهم، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في العمل في تجارة الملابس، فعليك أن تعقد مجموعة علاقات مع أصحاب مكاتب الملابس، أو أصحاب المصانع، وتطرح عليهم عرضا بتسويق منتجاتهم من خلال متجرك الالكتروني، وذلك مقابل الحصول على سعر الجملة، والاستفادة بنسبة الخصم لصالحك.

كاميرة تصوير احترافية:

بعد أن قمت بعقد اتفاقاتك مع الموردين أو أصحاب المصانع عليك أن تلتقط صورا احترافية للمنتجات التي ستقوم بتسويقها وتجهيزها للعرض على عملائك المحتملين، مع الحسبان أن الصورة تلعب دور مهم في الترويج لأي منتج ترغب في تسويقه بشكل احترافي.

احصل على متجر الكتروني احترافي:

دراسة جدوى مشروع المتجر الالكتروني تشير إلى أنه بتكلفة تتراوح بين 2000 جنيها الى 4000 جنيها يمكنك تجهيز متجر الكتروني احترافي مزود بعدة خصائص تمكنك من التسويق والترويج لتلك المنتجات وعرضها بشكل لائق يجذب الزبائن، فمن خلال المتجر يمكن للزبائن الراغبين في شراء منتج تبيعه الوصول الي متجرك عبر محركات البحث وعلى رأسها جوجل، كما يمكنك الاستحواذ على صدارة محركات البحث من خلال الترويج على أدوورد “اعلانات جوجل”.

دراسة جدوى

امتلاكك متجر الكتروني احترافي يمنحك فرصة كبيرة في الاستحواذ على ثقة العملاء في منتجاتك، وذلك مقارنة مع الاعتماد على الصفحات المجانية التي على فيس بوك وغيرها، ويمكنك ربط صفحتك على فيسبوك بمتجرك.

يمكنك توظيف مسوقين بالعمولة من خلال متجرك الالكتروني، يعملون على التسويق لمنتجاتك من خلال روابط افلييت مزودة بحساباتهم على متجرك، وهو ما يزيد من فرص مبيعاتك وتحقيق أرباح أكثر.

لماذا متجر الكتروني؟

دراسة جدوى

لن تبذل الكثير من الأموال عند امتلاكك متجر الكتروني، فجميع المعروض ليس في مخزنك ولست مطالب بتخزينه لديك، فقط عليك أن تحجز الوحدات التي يطلبها عملائك من خلال متجرك الالكتروني، والتي بالتأكيد ستحقق ربحا عند بيعها والاستفادة بسعر الخصم من المورد.

عند امتلاكك متجر الكتروني ما ستدفعه فقط هو ثمن المنتجات التي سيطلبها العملاء من المتجر، لذا أنت لست في حاجة إلى أموال طائلة ورأس مال كبير لشراء منتجات قد تتعرض للركود لديك ولا تناسب أذواق المستهلكين.

سوف تستفيد من سرعة تدوير رأس مالك وتحقق أرباحا، وتقلل من فرص الخسارة لديك، فالمتجر الالكتروني لا يحتاج الى مرتبات موظفين أو حضور وانصراف للموظفين ، كما يغنيك عن ايجار محل، وغيرها من المتطلبات التي تكلف الكثير من الاموال.

التسويق بالعمولة

فكرة المشروع قائمة على التسويق بالعمولة، وبإمكانك التوسع في نشاطك وتكبير حجمه بعد تحقيقك مزيد من الأرباح في المستقبل، كما يمكنك إضافة أكثر من نشاط على متجرك، فيمكنك مثلا تسويق الملابس والاجهزة الالكترونية وفلاتر المياه والاجهزة الطبية وغيرها من التخصصات التي قد تدرعليك أرباحا، كل ما عليك هو دراسة قدراتك في معرفة كيفية تحقيق مبيعات للمنتجات التي سوف تعرضها على متجرك الالكتروني.

دراسة جدوى مبسطة لبيع الملابس الجاهزة كمثال للتوضيح:

إذا كنت تفضل خوض تجربة بيع الملابس الجاهزة بكافة أنواعها عليك أن تأخد القرار سريعا لبناء قاعدة من العملاء والعمل سريعا في اقتناص الفرص وبيع أكبر قدر ممكن خلال فترة زمنية بسيطة، كل ما عليك هو إجراء بحث عن مصنعي الملابس وأصحاب المكاتب، ومن السهل الوصول لعدد كبير من المصانع ومن ثم التعرف على منتجاتهم والمفاضلة بين كل صنف والاخر، وفق آلية السعر أو الخامات، وطبيعة العميل الذي حولك ويمكنك البيع له.

حقق الأرباح الآن:

بعد حصولك على مئات من صور المنتجات التي يعرضها عليك أصحاب المصانع عليك عمل اكواد لكل تلك الصور لتجهيزها وعرضها على متجرك الالكتروني، وذلك بعد وضع سعر مناسب يتوافق مع طبيعة الشريحة التي تستهدفها، فعلى سبيل المثال لو افترضنا أن مكسب القطعة الواحدة يتراوح بين 50 إلى 100 جنيها، وهو أقل شريحة مكسب في تجارة الملابس في مصر، هنا يتوجب عليك أن تعرض متجرك بكثافة على عملائك لاختيار ما يناسبهم، وعند تأكيد العميل على اختياره تقوم بعمل طلب “اوردر” من المصنع بالموديلات المحددة من قبل العملاء وتحويل قيمة الاوردر ، وبعد تسلمه من الشحن عليك القيام فورا بتسليمه للعملاء وفق سياسة المتجر الالكتروني الخاص بك.

للوصول إلى ربح 15 ألف جنيها عليك أن تبيع عدد وحدات تتراوح بين 150 الى 300 قطعة من متجرك خلال ثلاثون يوما، وكلما كان المعروض لديك أكثر كلما زادث فرص بيعك للمنتجات.

InterServer Web Hosting and VPS

محمد خميس

كاتب مصري خبير في كتابة المحتوى الرقمي المتوافق مع معايير SEO Google

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى