الرئيسية

متجر الكتروني لشركتك أفضل أداة للوصول لملايين العملاء

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

تعتبر فكرة إنشاء متجر الكتروني أمر ضروري للغاية خاصة وأنه يجسد في الوقت الحالي العمود الفقري لنجاح أي نشاط تجاري مهما كان حجمه، فاختيار موقع مميز على شارع رئيسي لم يعد معيارا مهما لتحقيق أعلى مبيعات كما كان في السابق، حيث أصبح المعيار الأول هو انتشار متجر الكتروني على الانترنت وتداوله هو الأساس في تحقيق النجاح.

لماذا عليك إنشاء متجر الكتروني ؟

المتجر الالكتروني هو وسيلتك العصرية لعرض منتجك عبر الانترنت على العملاء الباحثين عن منتجك في شتى بقاع الأرض، ويمكنك تخصيص النطاق الجغرافي الذي ستعمل على تغطيته بمنتجاتك، كما أن المتجر الالكتروني يعتبر واجهتك أمام العديد من العملاء، فمن خلاله يمكنك تقديم منتجك بشكل لائق واصفا إياه بطريقة صحيحة تجعل العميل يلتف حول ما تقدمه ويقدم على شرائه من خلال طريقة عرضك ومستوى الخدمات الأخرى التي تقدمها من خلال متجرك الالكتروني.

ابتزاز مواقع التواصل الاجتماعي

ليس من اللائق أن تستخدم الوسائل المجانية كأن تعتمد في تجارتك على موقع يستضيف لك صفحة، وعليك أن تلتزم بسياساته في عرض منتجك، وعليك ايضا الا تتجاوز مرات النشر على موقعه، كما عليك ايضا ان تدفع له لكي يوصلك الى المزيد من المشاهدات، حقا انه ابتزاز لكي تدفع.

تلك المواقع مثل فيس بوك تقوم بحجب منشورك عن متابعيك وتسمح لك بمشاهدات محدودة جدا لا تتعدى الـ 10% ولكي يصل منشورك إلى جميع متابعيك أو المهمتمين بما تقدمه من منتجات عليك أن تدفع ثمن الإعلان أولا، مستغلا تواجد العديد من المستخدمين يتصفحون موقعه الالكتروني.

أثبتت الدراسات والأبحاث السوقية أن مستخدمي موقع فيس بوك في الغالب هم هاربون من واقعهم إلى عالم افتراضي، وأن هدفهم الأساسي من تصفح الفيس بوك هو قضاء أوقات فراغهم للتسلية والهروب من المسؤوليات والواقع الصعب، أكثر منه التسوق، كما أثبتت الابحاث السوقية أن زوار موقع فيس بوك لا يفضلون التواصل مع أصدقائهم أو أقاربهم من خلاله، فهم يفضلون تبادل الرسائل عبر الواتساب مقارنة مع أداة المراسلة التي يقدمها فيس بوك ممثلة في ماسنجر.

خطوات شراء متجر الكتروني :

متجر الكتروني

في البداية عليك اولا اختيار اسم الدومين أو اسم النطاق الخاص بمتجرك الالكتروني، ومراعاة أن يكون الاسم سهل كتابته ومعبر عن النشاط التي تعمل به.

اختيار التصميم المناسب لمتجرك الالكتروني والذي يسهل عليك عرض منتجاتك بسهولة ويسهل على الزوار التصفح وإمكانية الشراء ألا تكون معقدة من خلال المتجر الالكتروني الخاص بك.

إضافة وسائل دفع متاحة للجميع على المتجر الالكتروني الخاص بك مثل  Paypall والـ Master card.

كيف تحقق الربح من متجر الكتروني ؟

لكي تحقق أرباحا من متجرك الالكتروني عليك أولا اتباع استراتيجية ناجحة في ترويج المتجر الالكتروني الخاص بك، والوصول للعملاء المحتملين بسهولة، وليس من السهل تحقيق ذلك بين يوم وليلة ولكن مع اتباع استراتيجية التسويق عبر محركات البحث SEO، فسوف يظهر متجرك الالكتروني على محركات البحث للعملاء الباحثين عن منتجاتك في الصفحات الاولى لمواقع البحث مثل جوجل.

قد يهمك أيضا : برنامج لإرسال رسائل sms بسعر الرسالة العادية

اختيار استراتيجية منظمة ودقيقة في عرض منتجاتك على المتجر الالكتروني الخاص بك أمر في غاية الأهمية ليستحوذ متجرك على اعجاب زواره، فعليك اتباع خطة في عرض الاسعار وتصوير واقعي للمنتجات.

المرونة في الدفع عبر المتجر الالكتروني الخاص بك، ودقة تسليم الطلبات عوامل مهمة جدا في التعامل مع زوار المتجر الالكتروني الخاص بك ، حيث تجعل عملية الشراء أمر سلس وسهل وبالتالي يكرر العميل تجربته في الشراء مرة أخرى ، فضلا عن ترشيج المتجر الالكتروني الخاص بك لأصدقائه والمقربين له.

اشتراطات يجب توافرها عند امتلاكك متجر الكتروني:

سهولة تصفح الالكتروني أمام زائريه: ينصرف الزائرون عن المتاجر الثقيلة والتي تفتح امامهم بصعوبة، ولذلك يجب مراعاة اختيار شركة مناسبة لاستضافة متجرك الالكتروني، والحذر من العروض الوهمية المخادعة.

تسهيل عملية الشحن والتوصيل: يجب الاتفاق مع شركة شحن وتوصيل مناسبة لتوصيل منتجاتك لعملائك بشكل لائق، حيث أنه من خلال عملية الاستلام المنتج يتم ترك انطباع للعميل على المتجر الالكتروني الخاص بك، كما يجب أن يستلم العميل المنتج الخاص به كما لو رآه على المتجر وبنفس الخصائص والمواصفات.

تحديد سياسة الاستبدال والارجاع: علين أن تضع سياسة واضحة أمام العملاء المحتملين الزائرئين لمتجرك الالكتروني حتى لا تترك انطباعا سيئا لعملائك عند إجرائهم عملية شراء غير مرغوب فيها، أو غير المتفق عليها.

آلية التسويق لمتجرك الالكتروني:

التسويق ل متجر الكتروني
التسويق لمتجرك الالكتروني

عقب إنشاء المتجر الالكتروني الخاص بك عليك أن تتبع سياسة تسويقية مناسبة له، حيث كتابة محتوى يتناسب مع محركات البحث seo، ويمكنك عمل إعلان ممول على جوجل ادوورد لتسهيل عملية البحث عن المنتجات التي يقدمها متجرك الالكتروني وظهور متجرك في الخيارات الأولى للعملاء الباحثين عن المنتجات التي تقدمها.

يمكنك التسويق لمتجرك باتباع سياسة نشر رابطك على جميع الهواتف المحمولة للعملاء القدامي لديك والعملاء المحتملين والمهتمين بمنتجك، ويمكنك الاستعانة بتطبيق سهل الاستخدام مثل تطبيق AD SMS المتخصص في ارسال حملات sms بسعر الرسالة العادية.

سجل هنا وامتلك متجرك الكتروني الآن:

InterServer Web Hosting and VPS

محمد خميس

كاتب مصري خبير في كتابة المحتوى الرقمي المتوافق مع معايير SEO Google

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى