الرئيسية
أخر الأخبار

انشاء جمهور مخصص للإعلان على فيسبوك بواسطة برنامج استخراج داتا

احصل على نتائج لها مفعول السحر في المبيعات

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

انشاء جمهور مخصص يعتبر من أقوى وأدق أنواع الاستهداف وأكثرها فاعلية فضلا عن قلة تكلفتها، فبميزانية محدودة جدا يمكنك انشاء اعلان وصول ومن خلاله تتمكن للوصول إلى حسابات فيسبوك لعملاء مهتمين بمنتجك في زمن قياسي، كيف يحدث ذلك؟

اذا كنت تمتلك حساب إعلاني على فيسبوك فستظهر لك في قائمة الأدوات قائمة تسمى قائمة العملاء بين خيارات الجماهير وعند الضغط عليها سوف تظهر لك قائمة تضعك بين خيارين الأول هل تمتلك ملف به قائمة لعملائك مزود بها كافة تفاصيلهم ( و يقصد بها البيانات التي قمت باستخراجها بأحد برامج استخراج الداتا من فيسبوك) ، والخيار الثاني هو قائمة لا تحتوي على قيمة العميل ( ويقصد بها قائمة عبارة عن ملف Text تحتوى على أرقام هواتف لعملائك الذين تهدف لاستهدافهم عبر اعلانك).

ماذا تعني قائمة العملاء التي في حسابك الإعلاني ؟

انشاء جمهور مخصص يستوجب تجهيز قائمة العملاء في الحساب الاعلاني لفيسبوك وتلك القائمة تعد واحدة من أدوات استهداف الجماهير، فهي أداة تساعدك في الوصول لعملاء مهتمين بمنتجك بكل سهولة، من خلال قائمة العملاء التي في قائمة الجماهير يمكنك تحديد وتخصيص الجمهور الذي تستهدفه، وإذا كنت تمتلك قائمة للعملاء تحتفظ بها على حاسوبك فيمكنك إيصال محتوى إعلانك لهم تحديدا، كما يمكنك من خلال قائمة العملاء الخاصة بك إنشاء جمهور مشابه في اهتمامات قائمة عملائك بخطوات بسيطة جدا ، و بالتالي تصل بإعلانك للشريحة المستهدفة بكل دقة.

طريقة الوصول إلى عملاء مهتمين بمنتج معين ؟

يعتبر البحث عن العملاء واحد من أساسيات التسويق المهمة والتي من خلالها تزيد من المبيعات وتحدث طفرة كبيرة في الأرباح ، وكانت هذه الخطوة صعبة جدا في الماضي، أما اليوم مع التقدم التقني والتطور الكبير الذي يشهده العالم في التواصل الاجتماعي فقد اصبح البحث عن العملاء اكثر سهولة مقارنة مع العقدين الأخيرين.

البحث عن العملاء عبر موقع فيسبوك أكثر سهولة من خلال البرامج المتخصصة في قراءة بيانات المستخدمين وتحليلها بشكل جيد، حيث يمكنك تحديد صفحات منافسيك على فيسبوك و الوصول إلى عملائهم من خلال أحد تلك البرامج والتي أشهرها برنامج فيسبوك ليدز و هو برنامج يقوم باستخراج بيانات المتفاعلين في مجموعات فيسبوك والصفحات التجارية، ومن خلال هذا البرنامج يمكنك صنع قائمة العملاء وإضافتها في الحساب الاعلاني الخاص بك على فيسبوك ليقوم الموقع بترويج اعلانك وايصاله لتلك الشريحة فقط من الجمهور وهو ما يحقق نتائج عالية في تحقيق المبيعات.

كيف تصنع قائمة عملاء عبر برنامج فيسبوك ليدز ؟

فيديو شرح برنامج استخراج داتا فيسبوك

انشاء جمهور مخصص أصبح امر سهل بمجرد امتلاكك برنامج فيسبوك ليدز تلك الأداة القوية التي تسمح لك بالحصول على ملف اكسيل به جميع بيانات مستخدمي صفحة منافسك أو الجروب المتخصص في مجالك، فعلى سبيل المثال اذا كنت تسوق لقطع غيار سيارات فرنسية، فأنت من السهل عليك الوصول لشريحتك المستهدفة خاصة وأن الفيسبوك به العديد والعديد من المجموعات والجروبات التي تضم ملاك السيارة التي تروج لها، فبدلا من النشر في الجروبات ولا تصل الا لنتائج سلبية عليك أن تفتح برنامج فيسبوك ليدز لتضع بداخله معرف حساب الجروب id facebook group ليبدأ البرنامج في استخراج بيانات أعضاء الجروب.

بعد استخراج داتا اعضاء الجروب المستهدف أنت الان على شفا انشاء جمهور مخصص بحسابك الاعلاني على فيسبوك، حيث يمكنك اضافة الملف الذي قمت باستخراجه الى قائمة العملاء الخاصة بك كما موضح بالشرح والصور التوضيحية، ثم تجهيز إعلانك لبدء بثه لهؤلاء العملاء المهتمين بمنتجك.

بعد انشاء جمهور مخصص عليك القيام بتجهيز المادة الاعلانية والمحتوى الترويجي الذي ستعرضه لعملائك الجدد، سواء كان ذلك المحتوى عبارة عن فديو أو عرض مبسط بالصور أو غيره من الانواع المختلفة من المواد الاعلانية.

أنسب استهداف عند انشاء جمهور مخصص للاعلان على فيسبوك

عند شروعك في انشاء اعلان جديد يقوم فيسبوك بترشيح نوع الاستهداف الذي سيتم محاسبتك عليه وخصمه من قيمة بطاقة الدفع الخاصة بك، حيث سيعرض عليك هدف الحملة اما الترويج للصفحة أو اعلان وصول أو اعلان رسائل أو اعلان مشاهدة الفيديو أو بهدف زيارة موقع الويب الخاص بك، في حالة انشاء جمهور مخصص ينصح باختيار هدف الحملة هو اعلان وصول، حيث سيقوم فيسبوك باحتساب قيمة بسيطة جدا عند وصول اعلانك لـ 1000 شخص، وهنا سيحاسبك بسعر أقل من واحد جنيه واحدا لكل الف اذا كان ملف قائمة العملاء يضم عدد كبير من العملاء المستهدفين، وسوف تزيد القيمة اذا كان اجمالي عدد العملاء قليل.

مميزات انشاء جمهور مخصص عند الاعلان على فيسبوك

عندما تقوم بـ انشاء جمهور مخصص لإعلانك على فيسبوك فأنت تختار عملائك بعناية فائقة جدا، وعندما تصل بمحتوى اعلانك الرقمي على حسابات شريحتك المستهدفة فسوف تحقق المزيد من المبيعات والوصول للعملاء الجادين بلا منازع، فأنت تختصر الكثير من الوقت على فيسبوك وتختزل الكثير من الجهد، حيث أنك تصل إلى العملاء المهتمين بمنتجك بكل سهولة وبأقل تكاليف ممكنة.

ماذا لو لم يحقق اعلاني نتائج قوية رغم انشاء جمهور مخصص ؟

في حالة اذا لم تحقق النتائج المرغوب فيها عند انشاء جمهور مخصص فعليك أن تجد الخلل فورا وتحاول من ايجاد محتوى قوي يجذب عملائك، ولا تجعلهم ينصرفون عنك، فربما يكون السعر المعروض في اعلانك اعلى من المتعارف عليه في الاسواق، أو ربما يكون المنتج الذي تقدمه غير مناسب للعملاء في الوقت الحالي أن على الأرجع لم تقدم محتوى مبسط يفهمه البسطاء من العملاء، لابد وأن هناك خلل في طرحك للاعلان الممول، عليك أولا أن تضع يدك على الخلل في اسرع وقت لتستغل الإمكانيات المتاحة لك وعرض اعلانك بالطريقة الصحيحة لتحقق أعلى النتائج والمبيعات.

يقوم برنامج فيسبوك ليدز Facebook leads باستخراج الداتا من صفحات ومجموعات فيسبوك ممثلة في معرف الحساب Id والاسم الاول والاسم الاخير والوظيفة ورقم الهاتف -ان وجد – والعنوان والوظيفة والدراسة والحالة الاجتماعية أي جميع البيانات التي يوضحها مالك الحساب على بروفايله الخاص، وبمجرد أن تضع معرف الجروب او الصفحة يقوم فيسبوك ليدز باستخراج المتفاعلين على الصفحة او الجروب أو اعضاء الجروب بالكامل وبذلك يصبح لديك ملف كامل به بيانات الاعضاء المستهدفين في الاعلان الممول، ويمنح لك فرصة استغلال تلك الداتا وانشاء جمهور مخصص بها للترويج لمنتجك.

هل برنامج فيسبوك ليدز Facebook leads هاكر ؟

يعتقد الكثير أن برامج استخراج الداتا عبارة عن برامج هاكر تخترق حسابات المستخدمين على فيسبوك ولكن هذا بعيد كل البعد عن الاختراق حيث أن برنامج فيسبوك ليدز يقوم فقط باستعراض البيانات التي يسمح بها صاحب الحساب للظهور وفقط جمع تلك البيانات بالكامل، وهي تلك البيانات التي بامكان اي شخص قراءتها والاطلاع عليها عند زيارة بروفايله الخاص ويضعها بمحض ارادته موافقا على سياسات فيسبوك لعرضها امام الزوار ومستخدمي موقع فيسبوك.

كيف يتم استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة برنامج استخراج الداتا ؟

بإمكانك استخدام تلك البيانات في تحديد الجمهور الذي تستهدفه باعلانك على فيسبوك ، وذلك من خيار قائمة العملاء الذي يوفره حسابك الاعلاني على فيسبوك، ووجود هذا الخيار ( قائمة العملاء ) يؤكد شرعية امكانية الحصول على الداتا من فيسبوك وجمعها بواسطة برمجيات وادوات بامكانها القيام بتلك المهمة.

بعد تحميل ملف بيانات العملاء يمكنك استنباط وصنع جمهور مشابه لجمهورك المخصص، بمعنى أن يجمع لك فيسبوك بناء على ما قدمته من بيانات بوصول اعلانك لجمهور يتشابه في الاهتمامات مع جمهورك المخصص ، وتلك الاداة في الحساب الاعلاني تعمل على توسيع قاعدة استهدافك للعملاء وايصال اعلانك بطريقة قوية للعملاء المهتمين بمنتجك.

خطوات انشاء جمهور مخصص بالصور

  • في البداية عليك تحديد الجمهور الذي تود استهدافه باعلانك الممول ، على سبيل المثال اختيار جروب فيسبوك او صفحة منافس لك .
  • نسخ معرف الصفحة او الجروب id facebook ولصقه بـ برنامج استخراج الداتا facebook leads .
  • قم باختيار الأعضاء المتفاعلين على الصفحة أو الجروب لتصل الى جمهور متفاعل ، والبرنامج به خاصية سحب الداتا من منشور ممول او عدد منشورات تحدده بنفسك لتحصل على داتا متفاعلية حديثة من فيسبوك.
  • قم بفتح الملف الذي استخرجته من فيسبوك وضبط صيغته وامتداده ليصبح CSV (MS-DOS) (*.csv).
  • بعد الانتهاء من تجهيزك لملف الداتا المستهدفة قم فتح حسابك الاعلاني على فيسبوك من هذا الرابط
  • اختر من قائمة مدير الأعمال الجماهير كما موضح بالصور ثم اختر جمهور مخصص وبعد ذلك قم بتحميل ملف الجمهور المتسهدف من حاسوبك.
  • عند قيامك بالاعلان الممول لمنشور على صفحتك التجارية اختر من الجماهير المحفوظة ملف العملاء الذي قمت بتحميله مسبقا، او قم باختيار بانشاء جمهور مخصص جديد واستهدفه باعلانك.

اطلب برنامج فيسبوك ليدز من هنا:

خطأ RSS: A feed could not be found at `https://eljarida.net/673/bulk-sms/`; the status code is `200` and content-type is `text/html`
InterServer Web Hosting and VPS

محمد خميس

كاتب مصري خبير في كتابة المحتوى الرقمي المتوافق مع معايير SEO Google

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى