اخبار عاجلةالرئيسية

ادعم نقابتك: القوائم الانتخابية في المحامين هي السبب في الصراعات وضعف الأداء النقابي

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

أكد عبد المجيد جابر، المتحدث الرسمي باسم حملة ادعم نقابتك والمرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين على مقعد استئناف القاهرة أن وجود الشلليه والمنتفعين في العمل النقابي سيمنع من حلم التغيير.

وأشار جابر في بيان له، إلى أن نقابة المحامين عليها دور خدمي ونقابي ومهني، إلا أن النقابة الآن عاجزة عن تقديم كافة الخدمات بفضل الركود في العمل النقابي حيث انحصر دورها في استخراج كارنيه مزاولة المهنة.

وأكد أن انتشار القوائم الانتخابية في الانتخابات هي السبب في الأداء النقابي الضعيف حيث يغلب على المجلس الذي يأتي خلافات وانقسامات تضر المحامين في المقام الأول.

ونوه: يجب على الجمعية العمومية الإنتباه خلال اختياراتها وعدم انتخاب القوائم لعدم نقل الصراعات السياسية والحزبية إلى نقابة المحامين، والاعتبار فقط للكفاءات حرصا على تقديم خدمات حقيقية للمحامين ودعم مهنة المحاماة.

وتنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، اليوم من تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، على أسماء المرشحين المدرجة في القائمة الأولية التي تم إعلانها السبت الماضي.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة من الفصل في الطعون والتظلمات، غدا الأربعاء، على أن يتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس، تمهيدا لعقد الانتخابات يوم ٩ مارس المقبل.

ووصل عدد من قدموا أوراق ترشحهم على منصب النقيب العام للمحامين 19 محاميًا، بينما وصل عدد من قدم أوراق ترشحه على مناصب العضوية إلى 255 محاميًا، أغلبهم على مقعد استئناف القاهرة، وبعد القائمة الأولية أصبح العدد 18 مرشحا على منصب النقيب و250 للعضوية.

ويبرز في قائمة الـ١٨ مرشحا على منصب النقيب ٥ مرشحين، هم: حمدي خليفة، النقيب الأسبق، وسامح عاشور، النقيب الأسبق، وعبد الحليم علام، النقيب الحالي، ونبيه الوحش، المحامي الشهير، ونبيل عبد السلام، عضو مجلس النقابة والمرشح السابق لمنصب النقيب.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى