تحقيقات وقضايا

كيف أتواصل مع مستشار قانوني في مصر؟

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

كيف أتواصل مع مستشار قانوني في مصر؟

على مر السنين وقد تم الاعتراف بالمحامي المصري كونه أحد أجدر رجال القانون في تولي المسائل القانونية, فقد عُرِف بعقليته الاستراتيجية العالية وامتلاكه المقدرة الفائقة في إدارة الأزمات وفض المنازعات المحلية والدولية في كثير من بلاد الوطن العربي في شتى فروع القانون.مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

كيف أتواصل مع مستشار قانوني في مصر؟

من المهم التعرف على جميع تخصصات المحامين من داخل مصر وخارجها في دول الخليج العربي كالسعودية والإمارات ودول الشرق الأوسط المختلفة؛ لمعرفة مَن منها يتناسب مع مختلف المشاكل القانونية، واتخاذ إجراء التوكيل أو التقدم بطلب الاستشارة للبدء في حل المشكلة استندًا على أفضل محامي في مصر.

سيتم تسليط الضوء في مقال اليوم بتخصيص الحديث عن الأعمال المهنية التي يتولاها أكبر محامي في مصر, وفيما يمتاز عن محامين الشرق الأوسط. وما هي التخصصات التي يغطيها، ومن ثَمَّ الاطلاع على من هو أكبر محامي في مصر, وانتهاءً بالمقال ستتعرف على طرق التواصل المختلفة معنا والخدمات القانونية التي نقدمها.

لماذا يعتبر المحامي المصري أحد رواد القانون في الشرق الأوسط ؟

مع تعدد أفرع القانون واختصاص كل محامي بمجال معين من القانون المصري؛ يمكن القول أن تخصصات المحامين تندرج تحت عدد من المجالات القانونية التي منها: القضايا الجنائية, العقارية, زواج الأجانب, النقض, الدولية, الشركات, المدنية، التجارية، التحكيم الدولي وأخيرًا قضايا الأحوال الشخصية.

بالحديث عن المحامي في مصر، يمكن الإقرار بأنه يبذل كل ما يقتدِره من مجهودٍ لنَشر عدالة القانون في أراضي الوطن العربي، مما يعني أنه لا يقتصر على علاج المشاكل القانونية في مصر، بل وخارجها كذلك. المحامي في مصر يكون على قدر عالٍ من الدقة في البحث والتحقيق، وذو خلفية كبيرة حول مدركات القانون وما يتفرع منه، كما أنه يتميز عن أقرانه من المحامين في عدد من النواحي الأخرى، ومنها الجانب التحليلي والجانب الخلقي.

كما أننا في مصر، تسعى مكاتب وشركات المحاماة إلى تطوير الوسائل التي يتبعها المحامون بإضافة العنصر التكنولوجي إليها، وابتكار الحلول والطرق الأكثر إبداعًا وفاعلية في حل المشاكل القانونية والحد من آثار وجودها مستقبلاً.

لذا لن تحتاج للبحث عن محامي خارج مصر؛ فنحن يمكننا إثبات أن معايير اختيار المحامي في مصر تتفوق على معايير اختيار المحامي في باقي دول الشرق الأوسط, تلك المعايير التي على أساسها يتم طلب اشهر محامى فى مصر جدير لتولي مسار القضية لكل مقْبِل على توكيل محامي.

نصائح هامه عند شراء شقه او محل تجاري
نصائح هامه عند شراء شقه او محل تجاري

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

ما يميز المحامي في مصر عن محامين الشرق الأوسط؟

على الرغم من تفوُّق محامين الشرق الأوسط، إلى أن هناك العديد من الأشياء التي تميز المحامي في مصر عن غيره من المحامين في الوطن العربي. ويظهر ذلك في امتلاكه الكثير من المهارات المتقنَة والعقلية المفكرة والمبدعة؛ لإيجاد الحلول المناسبة ومعالجة مختلف المشاكل القانونية أو القضايا التي يُوَكّل إليها. من معايير تميّز اشهر محامى فى مصر ما يلي:

مهارات الاتصال الجيد

يتمتع المحامي المصري بمهارات التواصل بصورة متقنة، من الوضوح أثناء الحديث الشفهي ومهارات الخطابة الجيدة، والتمكن من الإقناع أثناء الجدال أمام هيئة المحلفين والقضاة في قاعات المحاكم، بالإضافة إلى مهارة الاستماع الجيد والتواصل مع العملاء والموكلين سواء بالاتصال الشفهي أو الكتابي، لأنه في بعض الحالات قد يتطلب من المحامي تقديم مستندات أو وثائق.

مهارات تحليلية

كذلك يتمتع المحامي في مصر بمهارات عالية فيما يخص عمليتي التحليل والتفسير، ويأتي ذلك من دراسته وممارسته للقانون بصورة عميقة؛ بهدف استيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات، وبراعته في وصف الأحداث وترتيبها منطقيًا، وفي مثل هذه الحالات قد يقف أمام المحامي بعض الخيارات والاستنتاجات المحتمَلَة؛ فيقوم بالاختيار من بينها ما هو أكثر ملاءمة مع ظروف كل قضية.مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

الحكم

إن أحد أبرز ما يجعل من أي محامي في مصر متميزًا عن المحامين خارجها، التمتع بمهارات من التحقيق والبحث والتدقيق، نظرًا لأن المحامي المصري لديه مقدرة عالية في إصدار الحكم الجيد والصحيح، ويأتي ذلك من القدرة على الاستنتاج والملاحظة، ومن ثَم وضع افتراضات منطقية خاصة إذا كانت المعلومات محدودة، كما لا يتجنب المحامي إعادة النظر في الأحكام المطلقة بشكل نقدي؛ ليكون الحكم النهائي الصادر من قضاة المحكمة يصب في مصلحة الموكل الشخصية مع تقوية حجته في القضية.مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

الفكر الاستراتيجي

لا يكفي على المحامي المصرى ليكون اشهر محامى فى مصر والشرق الأوسط؛ امتلاكه مهارات من التحليل والتواصل فقط، بل يجب عليه أيضًا إظهار شيء من الإبداع في حل المشاكل القانونية، واستخدام الفكر الاستراتيجي في مختلف المسائل القانونية والتمتع بمهارات من التفكير خارج الصندوق لاستخراج الحلول الأكثر ملاءمةً مع طبيعة كل مشكلة.

ما هي التخصصات القانونية للمحامين في مصر؟

تختلف طبيعة عمل المحامي في مصر بناءً على تفرعات القانون المصري، فكل منها يضم مجموعة من المشاكل المتشابهة؛ فعلى سبيل المثال فرع القانون الجنائي يعالج مشاكل منها الاحتيال والقتل والتبديد. تلك الجرائم التي لا يمكن أن تمر دون وضعها تحت حكم قضائي؛ لفرض العقوبة على ممارسيها والحد من انتشارها بشكل أكبر. وذكرًا بتخصصات القانون المصري يتم التطرق للحديث عن:مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

محامي جنايات في مصر

يعمل المحامي الجنائي كمحام دفاع عام أو خاص, تدور ممارسة مهنته في نطاقين الأول في الدفاع عن متهم, والثاني في إثبات التهمة على الطرف الآخر من القضية. مما يستدعي هذا أهمية امتلاك محامي الجنايات مهارات تحليلية ومهارة التحقيق واستخراج الأدلة لحماية مصالح الموكل في حدود القانون بما يثبت براءته أو اتهام المجرم, كما أنَّ وجود المحامي في المحكمة يكون متكرر أكثر من غيره من المحامين في التخصصات الأخرى نظرًا لاتصاف هذا النوع من القضايا بكونه على قدر عالٍ من التعقيد.

Criminal Law – القضايا الجنائية

حجز الآن مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

محامي مالي في مصر

يساعد المحامي المالي الفئة المشتركة في الأعمال التجارية من أفرادٍ وكيانات تجارية كالشركات والمؤسسات الاستثمارية في الحصول على التمويلات من البنوك والتفاوض تحت عدد من الشروط القانونية المتّفَّق عليها, كما يدعم الموكلين في قضايا الضرائب والأوراق المالية لمنع الجهات المعنية من استغلال سلطاتها للتلاعب بالسوق المالي أو الإيرادات الداخلة لرجال الأعمال والشركات. كما يختص محامي الماليات بتولي مسائل تبادل الأسهم وإدارة الخزائن التابعة للشركات, بالإضافة إلى تقديم الدعم للمؤسسات في البقاء على التوافق مع اللوائح الحكومية بصورة قانونية.

محامي تحكيم دولي في مصر

يختص محامي التحكيم الدولي بحل الخلافات الدولية والتجارية بين الأفراد والشركات, إما اعتمادًا على الاتفاقيات الودية أو نظر المحامي في أحقية القيام بالتحكيم ثم المباشرة فيه, كما أن المحامي يعمل على تسوية نزاعات المؤسسات الدولية استنادًا على السبل الشرعية وتطبيق مواد قانون التحكيم الدولي. بالإضافة إلى اختصاصه في إدارة شئون التجارة الدولية والمعاملات بين الأفراد والشركات.

يمثل التحكيم الدولي الآلية الرائدة المستَخدَمَة في جميع دول العالم لحل النزاعات الدولية والتجارية, فهي الأسرع من حيث تنفيذ الإجراءات وإصدار الأحكام كما أن التحكيم الدولي أقل تكلفة من التقاضي ورفع الدعوى.

محامي عقارات في مصر

يقدم محامي العقارات الخدمات القانونية في عدد من المهام التي يقوم بها وهي, العمل على حل تعقيدات حقوق الملكية لصاحب العقار وتقديم الدعم المناسب في حال تعرض لأي تلفيق ما بين الملكية الحقيقية والزائفة. كما يضمن المحامي معالجة الشئون الضريبية والقانونية بالصورة الصحيحة, ثم إنه يختص بإدارة مهام مثل التطوير العقاري، حيث يقوم المحامي بتأسيس بناء تحتي قانوني قوي وتقديم الدعم المطلوب، كما يهتم بكافة الإجراءات اللازمة لبدء التأسيس بشكل قانوني وحل النزاعات الخاصة بالقضايا العقارية.

محامي زواج أجانب في مصر

يقوم دور محامي زواج الأجانب بشكل أساسي على توثيق عقود الزواج وتنفيذ إجراءات التوثيق والتعامل مع المكاتب الخاصة بذلك في مصر مثل مكتب الشهر العقاري. كما يحرص المحامي على حل الخلافات الناشئة بين الأزواج الأجانب والتمثيل في قضايا الأحوال الشخصية الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك يعمل على إثبات العلاقة الزوجية في محكمة الأسرة من خلال تقديم الوثائق والسندات القانونية التي قام عليها عقد الزواج سواء كانوا أزواج أجانب ومصريين أو أزواج أجانب في مصر.

محامي نقض في مصر

يبرز دور محامي النقض في قدرته على إعادة فتح قضايا سابقة والتقديم بطلب الالتماس لإعادة الحكم, والفصل في الطعن في الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف. لا يقتصر دور المحامي على نوع معين من تخصصات القانون مما يعني أنَّه قادر على تولي جميع القضايا القانونية.

يتمتع المحامي بالنقض بصلاحيات قانونية تسمح له بالتواجد والتمثيل في محاكم النقض والمحكمة الدستورية العليا, حيث أن هذه الصلاحيات تسمح له بالتصرف في العقود القانونية دونًا عن الامتثال لأي شروط أو قيود.

محامي دولي في مصر

يتخصص المحامي الدولي في إدارة العلاقات الدولية بين الأفراد والشركات كذلك المؤسسات والحكومات كما يقوم بتولى التمثيل في قضايا القانون الدولي في المحاكم الوطنية والدولية، تتمثل تلك القضايا في قضايا حقوق الإنسان، التجارة الدولية، التحكيم التجاري الدولي وغيرها الكثير من الشئون المتعلقة بالعلاقات الدولية. يعمل محامي القضايا الدولية على توجيه العلاقات التجارية بين الدول إلى المسار الصحيح بعيدًا عن خلافات التعاقد وعدم الالتزام بالشروط، حيث يقوم المحامي بإعداد الأوراق اللازمة لعقد جديد مع شروط تناسب كِلا الطرفين لمنع حدوث أي خلافات مستقبلية.

محامي شركات في مصر

يعمل محامي الشركات والمعروف أيضًا بمحامي الأعمال على تنظيم العلاقات بين الشركات وبعضها والتعامل مع الشئون القانونية للشركات, والحرص على التأكد من أن جميع معاملات الشركة قائمة على نظام قانوني قوي. كما يشمل العمل القانوني للمحامي تقديم خدمة تأسيس الشركات والتي هي عملية تكوين الشركة وفي المقابل من ذلك يتخصص في أعمال حل الشركات, والتعامل مع عمليات الاندماج والاستحواذ, بالإضافة إلى الحفاظ على براءات الاختراع والملكية الفكرية والتفاوض في شروط العقود بما يتوافق مع قانون الشركات.مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

Corporate – أعمال الشركات

حجز الآن

محامي مدني في مصر

يختص المحامي المدني بالتعامل مع جميع أشكال انتهاكات الحقوق الملكية المرتَكَبة ضد الموكلين من قِبل الجهات الحكومية أو الوكالات أو أي شكل من أشكال السلطة. كما يعمل المحامي أثناء المحاكمة أو الاستشارة على حماية حقوق المدنيين من الحق الدستوري والحق في الخصوصية وحقوق التعبير والتصويت وغيرها الكثير.

كما يتعامل المحامي مع القضايا المدنية برفع الدعاوِي الموكَّلة إليه, في حين أن تفاوت درجات تعقيد القضايا المدنية التي يُوَكّل لها المحامي، فإن هذا يمثل مؤشرًا لأهمية الإقبال على توكيل محامي مدني في مصر.

محامي أحوال شخصية في مصر

تمتدّ مهام محامي الأحوال الشخصية إلى جميع ثنايا العلاقات الأسرية بما يضم ذلك علاقات التبني والأبوة والوصايا ورعاية الأطفال, كما يتعامل المحامي مع قضايا مثل قضايا الأحوال الشخصية، قضايا الميراث, التركات، الطلاق وقضايا الأسرة بما يتطابق مع قانون الأسرة المخصص لحماية حقوق جميع أفراد الأسرة.

كما من المهام النموذجية لمحامي الأحوال الشخصية صياغة العقود وتحمل مسئولية المفاوضات أو كتابة الاتفاقيات فيما قبل الزواج أو أثناء الطلاق بما لا يتنافى مع بنود القانون. كما يتخصص بتقديم الاستشارات القانونية حول اتخاذ القرارات القانونية وحل النزاعات.

محامي تجاري في مصر

يختص المحامي التجاري بتولي شئون الأعمال، سواء على النطاق المحلي أو العالمي، وتشمل القضايا التجارية العديد من المجالات منها على سبيل المثال: قضايا التعاقد، قضايا الملكية الفكرية وقضايا المنافسات الغير شرعية بين الشركات تطبيقًا للقانون التجاري.

يلعب محامي القضايا التجارية دورًا بارزًا في إدارة شئون الأعمال التجارية, والتحكيم في حل النزاعات بين التجار الأفراد والجماعات التجارية بالاستناد إلى التحكيم التجاري الدولي والمحاكم القضائية مما يؤثر ذلك وبصورة غير مباشرة على الاقتصاد الدولي ونمو الشركات وترأسها في عالم الأعمال.

محامي جرائم إلكترونية في مصر

يعمل محامي الجرائم الإلكترونية في قضايا الممارسات الغير قانونية التي تتم عبر الإنترنت والتي يتم فيها استخدام الشبكات المعلوماتية للقيام بجرائم منها التشهير والاحتيال وغسيل الأموال والابتزاز. فيقوم بجمع قدر كافٍ من المعلومات والبحث الدقيق عن الأدلة مستندًا في ذلك على خبرته في التعامل مع الأجهزة واستخدام التقنيات الإلكترونية لإثبات وقوع الجريمة وحماية الموكل, ثم بعد ذلك يسعى لإيجاد المجرم الحقيقي وتتبعه وتنفيذ الإجراءات والقوانين في الحصول على حكم ضد الجاني بما يقتضيه قانون الجرائم الإلكترونية.

مَن هو أفضل محامي في مصر؟

يعد المحامي محمد أبو ضيف افضل محامي في مصر في مجال النقض والدستورية العليا, وهو المؤسس الأول لمكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية منذ عام 1986. حافظ المحامي محمد أبو ضيف على نمو المكتب حتى وصل إلى تمثيله أكبر مكتب محاماة دولي متكامل يشمل كافة تخصصات القانون, بما يضم محامين من أشهر المحامين فى مصر فيما يتعلق بأي فرع من فروع القانون.

المحامي محمد أبو ضيف له من الإنجازات ما يتخطى القدرة على تعدادها؛ فقد عَمِلَ على تقديم الاستشارات القانونية لعدد من الشركات والمؤسسات في مصر والسعودية والإمارات. يتركّز مجال تخصصه على قضايا النقض، لكنه لا يختص بمجال واحد من مجالات القانون؛ فهو متمرس في قانون الشركات والقانون التجاري والدولي والجنائي والمعاملات المصرفية. وقد شارك في حل القضايا المعقدة وإعادة تولي قضايا سابقة والنجاح في توجيهها للمسار القانوني الصحيح وإعادة الحقوق لمن سُلبَت منه وفرض الواجبات على مَن تفانى في أدائها.

اسأل محامي على الإنترنت في مصر

تقدم المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة خدمة اسأل محامي عبر الانترنت في مصر من خلال العديد من وسائل الاتصال. نضمن لك الحصول على الرد في أسرع وقت ممكن، والذي يتولى الرد عليه اشطر محامي في مصر متميز في كافة التخصصات القانونية قادر على الاستجابة الفورية لكافة أسئلة العملاء في مصر والشرق الأوسط. باشر بترك سؤالك من خلال ملء بعض البيانات المطلوبة في حقولها، ومن ثَمَّ إرسال استفسارك وسيصلك الرد من قِبل اكبر محامي في مصر.مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

كما يمكنك الحصول على استشارة قانونية سواء مباشرة أو من خلال الإنترنت وسيتولى المستشار مهمة البحث العميق والدراسة الوافية لزوايا مشكلتك, مما يعني هذا أن الحلول المقدَّمة تكون صادرة على مستوى عالٍ من الخبرة والجدية.

اطلب استشارة محامي مصري خبير الآن

يجيب عليك بطرح حلول لمشكلتك القانونية أو اطلاعك على بعض الإرشادات المتبّعَة لتجنب الوصول إلى النزاعات وتفاقم الخلافات؛ حيث يمكننا التأكيد على أن المحامي أو المستشار الذي سيتواصل معك يتسم بالإدراك السريع لجوانب المشكلة, وشحن خبرته في اختيار الحل الأمثل لظروف مشكلتك وإطلاعك عليه عند الرد, فيما قد يتضمن حل يمكنك تنفيذه بنفسك أو التوجه إلى توكيل محامي متخصص من مكاتب المجموعة.

وكِّل محامي متخصص في مصر

كيف أتواصل مع مستشار قانوني في مصر؟

أحد المميزات الأخرى لمؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية، كونها تسعى لتغطية نطاق واسع من الدول العربية؛ لتوصيل الخدمات القانونية لجميع محافظات مصر ودول الشرق الأوسط. حيث تقدم عدد من وسائل التواصل المختلفة، منها على سبيل المثال أرقام الاتصّال وأرقام المراسلة وكذلك البريد الإلكتروني، لكافة الخدمات المقدَّمَة من محامي متخصص أو مستشار قانوني وهذه الخدمة قد تكون, استشارات قانونية بالتليفون في مصر أو خدمة اسأل محامي أو حتى التوكيل.

خدمات قانونية مصرية بمعايير عالمية

يمكنك الآن التواصل مع محامين استشارات قانونية من خلال رقم محامي للاستشارة في مصر، هذا في حال لم تستطع زيارة مكتبنا في الإسكندرية أو القاهرة أو حتى إن كنت من خارج مصر. أما إن كان بإمكانك أو تريد الحصول على استشارة مباشرة حجز موعد من خلال صفحات التواصل على الموقع الرسمي للمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة في مصر والشرق الأوسط؛ للحصول على خدمة قانونية مُقدَّمَة من قِبل أكبر محامي في مصر.

مؤسسة حورس للمحاماه

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى