جريدة السيارات

كيف تحمي نفسك من تناثر الزجاج عند وقوع حادث؟

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

كتب- محمد خميس:

كيفية الوقاية من الزجاج المتناثر نتيجة وقوع حادث لسيارتك، واحد من الأسئلة الصعبة، فعندما تتعرض السيارة لارتطام شديد بجسم صلب من الخارج يعجز الأشخاص عن التصرف من هول الصدمة، وقد لا يشغل الزجاج الامامي ذهن قائد السيارة على الرغم من خطورته المباشرة التي يتعرض لها.

في البداية أكد لنا بيتر إبراهيم وكيل دكتور جريش لزجاج السيارات فرع الأقصر، أن الحل الوحيد للوقاية من عواقب تناثر زجاج السيارة عند الحادث هو اختيار نوعية الزجاج المطابق لمعايير الأمان العالمية، مشيرا الى أن زجاج دكتور جريش عندما يكسر يتناثر في هيئة حبيبات رملية مقارنة مع الأنواع الأخرى التي تعد بمثابة أداة قطع حادة تعرض السائق والراكب الأمامي للإصابة بجروح خطرة.

وأفاد بيتر أن زجاج السيارات فترة الثمانينيات وما قبلها كان يصنع من طبقة واحدة فقط، وبعدما كثرت الشكوى من خطورته عكفت الشركات المصنعة للزجاج على زيادة طبقات الزجاج والوصول لأقصى حماية للركاب والسائق، خاصة في ظل التسابق المحموم للشركات المصنعة للسيارات في زيادة القدرات الحصانية لمركباتها.

وناحيته قال مايكل وكيل دكتور جريش لزجاج السيارات فرع الأقصر: “تحرص الشركات المصنعة لزجاج السيارات على توفير مخرج للركاب من السيارة عند وقوع حادث، لذا فإن الزجاج الأمامي فقط يتم تصنيعه في مصانع دكتور جريش من 3 طبقات مقارنة مع الزجاج الخلفي وزجاج الأبواب حيث يتم تصنيعه من السيكوريت ومن طبقة واحدة فقط ولكن وفق معايير توفر الحماية والوقاية عند تعرضه للكسر”.

وأوضح مايكل أن الزجاج الأمامي للسيارة مصنوع من 3 طبقات عبارة عن طبقتين من الزجاج عالي الجودة وطبقة في المنتصف مصنوعة من البلاستيك وتمت مراعاة المعايير التي تضمن توفير رؤية مثالية وواضحة جدا، بالاضافة الى الحماية العالية التي يوفرها للركاب والسائق في وقت واحد، فعند تناثر الزجاج نتيجة وقوع حادث يتحول الزجاج إلى هيئة حبيبات رملية لا تضر بالركاب عند تناثرها.

وقال بيتر ابراهيم: “يحرص مصنع دكتور جريش لزجاج السيارات على الالتزام بالمعايير العالمية التي تضمن الحماية والوقاية للسائق والركاب على حد سواء، لذا فإن الإجابة على كيفية الوقاية من تناثر الزجاج عند وقوع حادث هو إما تركيب زجاج دكتورجريش والتمتع بمعايير الامان العالية الذي يوفرها أو اللجوء إلى لبس خوذة رأس”.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى