الرئيسيةتحقيقات وقضايا

بعد رفع طعن لاستبعاده بسبب أفكاره.. عبد المجيد جابر: نحن في دولة حريات ولا أخشى المتأسلمين

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS




أقام المحامي احمد كمال، دعوى قضائية حملت رقم 39019 لسنة ٧٨ شق عاجل، طالب خلالها باستبعاد عبد المجيد جابر، المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين، من الانتخابات.

وقال كمال في دعواه: المدعو عبد المجيد جابر يفتقد شرط حسن السمعة ويروج لافكار تحوى على مظاهر الالحاد ودائم التشكيك في العقيدة الراسخة ودائم الترويج لها سواء على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي أو في لقاءاته الخارجية الامر الذي يفقده لحسن السمعة المطلوبة للترشح.

وطالب بقبول الدعوى شكلا وبصفة مستعجلة بوقف قرار ادراج اسم عبد المجيد جابر بكشوف المرشحين لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين المزمع عقدها في 9/3/٢٠٢٤ وما يترتب على ذلك من آثار والزام المدعى عليهم بالمصروفات على ان يكون تنفيذ الحكم بموجب مسودته الاصلية وبدون اعلان وفي الموضوع وبعد تحضير الدعوى القضاء بالغاء القرار المطعون فيه والزام النقابة المصروفات.

ورد عبد المجيد جابر، المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين على مقعد استئناف القاهرة، على الدعوى موضحا: هذا أمر اعتدت عليه وتم رفع دعوى مماثلة في الانتخابات الماضية لكن المحكمة لم تأخذ بها.

وأشار: كل ما انزل انتخابات نيابية أو نقابيه اجد جماعات الاسلام السياسي مقيمة طعون انتخابية لاستبعادي كوني تنويري وحجتهم اني ملحد، رغم مخالفة ذلك للحقيقة تماما.

ولفت: رغم مخالفة ما تضمنته الدعوى القضائية للحقيقة وعدم وجود فرصة لقبولها، إلا أنني أؤكد أننا في دولة حريات ولا يجوز الطعن في شخص بسبب أفكاره طالما لم يضر أحد.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى