تحقيقات وقضايا

كيفية دفع النفقة في المحكمة

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

كيفية دفع النفقة في المحكمة 01129230200

بعد الحكم بالنفقة ورغبه الزوج في سدادها في المحكمة بيتم دا عن طريق إنذار رسمي علي يد محضر لتفادي الحكم بالحبس

بعد حصول الزوجة على حكم نفقة سواء لها أو لأولادها ضد زوجها، أمامها أكثر من طريقة لتنفيذ الحكم ودفع النفقة،

أنه يمكن للزوج أن يبادر ويدفع النفقة للزوجة شهريا، من خلال الدفع عن طريق المحكمة بإنذار عرض نفقة عن طريق المحضرين، واذا رفضت الزوجة استلامهم يضعهم  باسمها في خزنة المحكمة، أو في حسابها في البنك، أو يرسل لها حوالة عن طريق البريد، أو يدفعهم لها ويأخذ منها إيصال باستلامها النفقة.

وأضاف: إذا رفض الزوج الدفع، تستطيع الزوجة اللجوء لتنفيذ الحكم في محل عمله أو من خلال بنك ناصر مع العلم أن أقصي مبلغ يتم صرفه 500 جنيه مهما كان المبلغ المحكوم به في النفقة أو الحجز عليه وعلي ممتلكاته.

يتأخر بعض الأزواج في دفع النفقة بعد الانفصال، وتقضي المحكمة بحكم حبسهم للتأخر في السداد، فكيف يمكن دفع النفقة المتأخرة تجنبا للحبس.

: يجب علي الزوج عمل إنذار عرض بشكل سريع وسداد مبلغ النفقة في المحكمة، وفى حالة محاولة الجهات المختصة تنفيذ حكم الحبس يجب إظهار إنذار العرض الذى سيوقف إجراءات التنفيذ.

أنه يلزم إرسال حوالة بريدية على عنوان الزوجة أو المطلقة أو الحاضنة مع الحصول على ما يفيد ذلك، ثم الاتصال بالزوجة والحصول منها على أصل الصيغة التنفيذية الخاصة بالحكم، وكتابة تنازل على ظهره بأنها استلمت المبلغ.

الحل بمنتهى البساطة في حال سداد مبلغ النفقة بأي طريقة من الطرق سالفة البيان، لابد من استكمال تلك الإجراءات حتى لا يقع الزوج في المحظور، وبعد سداد مبلغ النفقة يقوم الزوج بعمل أشكال في تنفيذ الحكم أمام نفس القاضي الذي أصدر حكم الحبس مع تقديم ما يفيد السداد سواء إنذار العرض أو الحوالة أو التنازل أو صورة من محضر الشرطة، وبذلك ينتهي الموضوع تماماَ ويسقط الحكم أو تتم إزالته.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى