تحقيقات وقضايا

طلب استثناء بالشهر العقاري من شرط شهادتي السفاره

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

طلب استثناء بالشهر العقاري من شرط شهادتي السفاره

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

يتم تقديم الطلب في حالة استحالة الحصول علي تصريح زواج او شهادة عدم ممانعه من الزواج من البلد الاجنبيه

وتمر عملية توثيق زواج الأجانب في مصر، بعدد من الإجراءات تبدأ بتوجه الزوج والزوجة بشخصهما إلى مقر مكتب توثيق الأحوال الشخصية والمختص نوعا بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب.

واشترط العقد ألا يقل سن الزوج والزوجة عن سن 18 سنة، وأن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد فرق السن عـن 25 سنة، مع إحضار شاهدين عدل وحضور مترجم مـن مكتب الشـهر العقاري وذلك في حالة عدم تحدث الأجنبي للغة العربية.

كما يتعين أن تكون إقامة الأجنبي سياحية أو مؤقتة لغير غرض السياحة ويكون ذلك عن طريق ختم جواز السفر من مصلحة الجوازات بالعباسية.

وعن المستندات والأوراق المطلوبة للتوثيق فقد اشترطت الآتي:

1- شهادة من السفارة التابع لها الطرف الأجنبي بحالته الاجتماعية والسن والديانة والمهنة والدخل وعنوان الإقامة وذلك في حالة زواج الأجنبي من مصرية أو زواج المصري من أجنبية وشهادة بعدم الممانعة في الزواج.

2- شهادة من أي مكتب صحة بالفحص الطبي لكل من الزوج والزوجة.

3- إحضار 5 صور شخصية حديثة.

ويتطلب لترجمة العقود الزواج:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي أو أي إثبات شخصية أخر لصاحب الطلب.

2- صورة رسمية معتمدة من المحرر المراد ترجمته بعد اعتماده وختمه بخاتم الأمين العام ودفع الرسوم المقررة لذلك 10 جنيهات فقط رسم أمين عام.

3-  إيصال سداد رسوم الترجمة

أكد عبد المجيد جابر المتخصص بزواج الأجانب بوزارة العدل، أن زواج الأجنبي من مصرية يحتاج إلى استثناء من وزير العدل، إذا لم تتوافر بعض الشروط ومن بينها أن يكون الفارق بينهما أقل من 25 عاما، وذلك وفقًا للمادة 5 من القانون 103 لسنة 1976.

وأكد أنه «إذا كان الفارق بين الزوجين الأجنبي والمصرية 25 عامًا فقط عند توثيق العقد فإن الأجنبي لا يدفع مليمًا واحد، ولكن إذا تجاوز 25 عامًا بيوم واحد فالدفع يكون إلزاميًا».

وأوضح ، أن الحصول على استثناء الوزير، يبدأ بتقديم طلب إلى مصلحة الشهر العقاري، المجاورة لمبنى دار القضاء العالي، وبناء عليه يرفع رئيس قطاع المصلحة، مذكرة إلى مساعد الوزير لشؤون الشهر العقاري، ثم يرفعها إلى الوزير الذي يتخذ قرارا بشأنها.

عقود زواج الاجانب

يقوم مكتبنا بإجراءات توثيق الاوراق المطلوبه للزواج من اجنبية. نؤدي أيضا، وفقا لتوكيل رسمي في الأمور الزوجية، نيابة عن عملائنا، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوثيق عقد زواج الاجانب بمصر في جميع الاتجاهات، سواء في وزارة العدل، تصديقات من وزارة الخارجية أو السفارات المختلفة. لدينا أيضا جميع الحلول لتوثيق جميع عقود الزواج الأجانب بأسرع وأدق ما يمكن. بالإضافة إلى تخصصنا في الإجراءات وصياغة عقود الزواج، نحن متخصصون أيضًا في رفع الدعاوى لإثبات العلاقة الزوجية أمام محاكم الأسرة من خلال رفع دعوى لإثبات العلاقة الزوجية بحضور الزوجين او بوكالة قضائية

إثبات الزواج بأجانب

إثبات الزواج اقامه دعاوي ثبوت العلاقه الزوجيه بين الزوجين في محكمه الاسره وتنص المادة 17 من قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته على القانون رقم 1 لسنة 2000 الذي ينص على ما يلي: – (لا تقبل القضايا الناشئة عن عقد الزواج إذا كان سن الزوجة أقل من ستة عشر سنة ميلادية أو إذا كان سن الزوج العمر أقل من ثمانية عشر عامًا ميلاديًا في وقت رفع الدعوى إذا تم تثبيت الزواج بأي كتابة ولم تقبل حالات الطلاق بين الزوجين التي تتحدى الطائفة والدين ما لم يسمح قانونهما بذلك)

قضايا الأحوال الشخصية

يحتل قانون الأحوال الشخصية أهمية كبيرة لما يحتويه من قضايا تتعلق بالعلاقات الأسرية. لدينا فريق من المحامين على أعلى مستوى من الخبرة في القضايا المتعلقة بمختلف قضايا الأحوال الشخصية واهتمامنا بهذه القضايا يرجع إلى أهمية الأسرة في بناء مجتمع يكون فيه المكون الرئيسي لأي مجتمع. جاء قانون الأحوال الشخصية ليضع القواعد والمبادئ التي تنظم العلاقة الأسرية من أجل الحفاظ على هيكل الأسرة عند حدوث الانفصال بين الزوج والزوجة حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على الأطفال.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى