فن وكاريكاتير

رامز مجنون رسمي برنامج سادي ونسبة المشاهد الملونية ليست مقياسا لنجاحه

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

كتب – محمد خميس:

حققت أولى حلقات برنامج رامز مجنون رسمي نسب مشاهدات عالية تخطت الـ 35 مليون مشاهدة حتى الآن وهو ما يجعل الكثير يحكم على البرنامج بالنجاح استنادا إلى نسب المشاهدة العالية، لا إلى المعايير والقيم التي يقدمها ذلك البرنامج السادي في جوهره الفكاهي في مظهره.

وتقدم الدكتور طارق سعده نقيب الاعلاميين المصريين بخطاب رسمي لمجموعة قنوات mbc يطالب فيه بإيقاف بث حلقات رامز مجنون رسمي، كونها تضر نفسيا بالمشاهد المصري، ويتزامن هذا الخطاب مع قراره بمنع طهور رامز جلال على أية وسيلة اعلانية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية، حيث تم رصد عدة خروقات ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .

وجاء رد مجموعة قنوات mbc على قرار منع نقابة الإعلاميين لبرنامج رامز مجنون رسمي أن هذا القرار الصادر من نقابه الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل جمهورية مصر العربية وهو لا ينطبق على مجموعة قنوات MBC، حيث أنها مجموعة قنوات غير مصريه وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة. 

ما يعني استمرار بث حلقات برنامج رامز مجنون رسمي، الأمر الذي يكشف مدى القوى التي لدى مجموعة قنوات mbc، وفي تحد صريح لجهة رسمية مصرية تطالب بوقف البث داخل مصر، حيث أن المتضرر من البرنامج هو جموع الشعب المصري، في وقت لا يقل خطورة فيه هذا البرنامج عن القنوات التحريضية التي قامت الحكومة المصرية بحظرها من البث داخل مصر.

هل بهذا الرد من قنوات mbc، على نقابة الإعلاميين المصريين تقف حجر عثرة أمام مساعي الجهود الحكومية الرامية إلى التحكم فيما يبث ويؤثر على سلوك المجتمع سلبا؟ هل تحقيق الأموال من وراء البرنامج السادي أهم من مطلب رسمي من جهة مخولة بتنقية المشاهد الإعلامية التي تبث داخل دولتها؟

هناك من يعتقد أن نسب المشاهدات العالية هي المقياس والمعيار للحكم على نجاح البرنامج ولكن هذا المعيار خطأ بنسبة 100%، والدليل على ذلك صعود أسماء من أشباه الهواه على منصات اليوتيوب من خلال قنوات مجانية محققين نسبة مشاهدات عالية جدا تخطت المليون، معتقدين أنهم يمثلون الذوق العام في مصر.

في مصر يعيش نحو 100 مليون مواطن، لذا من الطبيعي أن يذكر رقم مليون من المشاهدات على مسامعك، ولأجل ذلك لا يجب الحكم بأن طالما حقق برنامج رامز مجنون رسمي نسب مشاهدات مليونية إذن فهو يناسب الذوق العام لتلك الدولة.

لولا بث برنامج رامز مجنون رسمي داخل مصر لما حقق تلك الملايين من المشاهدات التي تطرحها مجموعة قنوات mbc في تقريرها، ولما تمسكت بالعرض حفاظا على تعاقداتها الاعلانية التي تجلب لها أضعاف أضعاف ما تكلفته على برنامجها مع رامز، فهل تطغى المكاسب والماديات فوق مساعي الدولة لوقف بث الأفكار السادية داخل المجتمع المصري؟

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى