تحقيقات وقضايا

تعرف علي افضل محامي جنائي في مصر

InterServer Web Hosting and VPS
InterServer Web Hosting and VPS

تعرف علي افضل محامي جنائي في مصر

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

تعرف على أفضل محامي جنايات في مصر

يبحث العديد من الأشخاص عن أشهر المحامين الجنائيين في مصر المتخصصين فى كافة أنواع القضايا, وباختلاف درجات القضايا في المحاكم؛ نخص بالذكر القضايا الجنائيةلكونها أحد القضايا المهمة والمعقدة, التي تحدد مصير الشخص؛ فإذا تهاون الموكل فى اختيار محامي جنائي مناسب؛ سيكون المصير كارثي بالنسبة له؛ لذلك ننصح باختيار محامي جنايات قوي ذو خبرة وكفائة؛ لكي يقوم بمباشرة القضية, وتجهيز كافة الإجراءات, والسعي للمحافظة الواجبة على حقوق المتهم باتباع الطرق القانونية, وتقديم كافة الأدلة والشهود التي تساعد على إثبات براءته.

سوف يغطّي هذا المقال نظرة عامة وشاملة حول محامي القضايا الجنائية ودوره الفعّال في نصرة موكله في القضايا المختلفة, كما ستتعرف على أهم معايير اختيار محامين الجنايات, وغيرها من النقاط الهامة التي تكون كالمرشد لكل من يبحث عن محامي جنائي في مصر والشرق الأوسط, بالإضافة إلى ذلك سنعرض في صورة مفصلة أهم أنواع القضايا الجنائية, وبعض الأسباب التي تحمل في مصداقيتها إثباتًا يجعلك تلجأ إلى أكبر محامي جنائي في مصر من مكاتبنا في المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية. ختامًا بالمقال ستتعرف على طريقة التواصل معنا عبر عدة طرق غير التواصل المباشر في حالة كنت من خارج مصر؛ فنحن نسعى إلى تقديم الخدمة القانونية الشاملة داخل مصر وخارجها.

من هو محامي الجنايات؟ وما دوره؟

المحامي الجنائي: هو رجل القانون المسئول عن الدفاع عن الأفراد والمنظمات والكيانات التي تم اتهامها بارتكاب جريمة من أنواع الجرائم الجنائية, التي يُعاقَب عليها بالحبس مدة تزيد عن ثلاث سنوات, مع الأشغال الشاقة أو السجن المؤبد أو حتى عقوبة قد تصل إلى الإعدام مثل: القتل العمد, الإتجار بالمخدرات, الاغتصاب, الرشوة, خيانة الأمانة وغيرها.

يتخصص محامي الجنايات بتنفيذ الإجراءات القضائية الجنائية، حيث يتمتع بخبرة كبيرة وكافية في الجرائم والقضايا الجنائية, وهو مؤهَّل لتطبيق قواعد القانون الصحيحة, وتلقي القضايا والتركيز على نجاحها؛ لأنه قريب دائمًا منها؛ فيتعامل محامي الجنايات مع مجموعة متنوعة من القضايا الجنائية منها: جرائم العنف المنزلي, جرائم الجنس, جرائم المخدرات, السرقة, الاختلاس والاحتيال… إلخ.

نعريف مهني للمحامي الجنائي ودوره في القضايا الجنائية

ما أدوار المحامي الجنائي تجاه موكليه؟

إن للمحامي الجنائي واجبات لابد أن يقوم بها تجاه قضاياه وموكليه, ومنها الاهتمام والرعاية والبحث عن الحقائق لإيجاد الحلول وسد الثغرات التي تمكنه من حل القضية, والحصول على النتيجة المرجوّة من موكليه؛ لذا سنوضح واجبات أفضل وأشهر محامي جنائي في مصر تجاه موكليه من العملاء داخل وخارج مصر في بعض النقاط المفصلة وهي كالاتي:

  • يوفر أفضل محامي جنائي الحرص التام والرعاية المناسبة للقضية, وتسليط الضوء على الحقائق والقوانين والخبرات القانونية المستندة إلى سنوات عديدة في الدفاع عن القضايا الجنائية, والتي تُمكِّن محامين الجنايات من تأكيد إصدار المحكمة الجنائية قرارًا بالبراءة؛ بناء على تلك الحقائق الخاصة التي اكتشفها حول القضية.
  • يلعب محامي الجنايات المختص دورًا كبيرًا ومهمًاً, يتلخص في قدرته على تقديم المساعدة في الوصول إلى الإجراء الصحيح للقضية؛ فهو يعرف كيف يجمع الأدلة, ومتى يطلب الشهود, كما يلفت نظر المحكمة إلى الأعذار القانونية التي ستسهم في تخفيف العقوبة أو إزالتها نهائيًا وذلك سعيًا وراء الحرية المُستحَقَّة للموكل.
  • يكون محامي القضايا الجنائية على معرفة تامة بقانون العقوبات ويتسم بالخبرة والكفاءة العالية في الجرائم؛ فإن أفضل محامي جنائي في مصر يجب أن يسلط كل الضوء على الحقائق المُؤكدة بالكشف عن الدلائل والبراهين حتى يتمكن من الوصول إلى نتيجة تكون مرضية لطلب الموكل.

يمثل المحامي الجنائي المدعيين عليهم الذين يواجهون تهم جنائية في المحاكم, وهنا يكمن دوره فى هذه القضايا الشائكة قويًا جدًا في تأثيره على تكييف الفعل بجعله جنحة بدلاً من جناية. لذا ندعوا إلى توكيل محامي جنائي من أشهر المحامين الجنائيين في مصر ضمن مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة, الذي أهم ما يميزه كونه واثقًا من نفسه وقدراته وحبه الكبير لمهنته حتى يكون ناجحًا ومتفوقًا؛ فالثقة والتفوق تجلب معها النتيجة المطلوبة, وهذا ما يميز محامين مكتبنا عن غيرهم من المحامين في مصر والشرق الأوسط.

نظرة عميقة حول القضايا الجنائية

أولاً: القضايا الجنائية

هي ذلك النوع من القضايا التي يتم إقامتها هدفًا لتحقيق العدالة الاجتماعية التي ينص عليها القانون الجنائي وتسعى إلى تطبيقه المحاكم الجنائية, التي تحدد لكل نوع من أنواع القضايا الجنائية عقوبة خاصة بها على أساس تحديد مقدار الجُرمِ الواقع أو الحدث بشكل عام. هنا يكون دور محامي جنايات لديه الخبرات والكفاءة والقدرة التي يستطيع بها تحديد نوع الجريمة والتعامل معها وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

ثانيًا: الجريمة

هي مخالفة لقانون الجرائم المعمول به في مصر, تستحق الإدانة والعقاب من المجتمع, وغالبًا ما تكون العقوبة عن طريق الغرامة أو السجن؛ حيث يشير القانون الجنائي إلى مجموعة القوانين والأنظمة والقواعد الصارمة؛ التي تحدد الأفعال والسلوكيات الإجرامية ومخافة المجتمع, ويحدد عقوبات لكل نوع منها (سيلي ذكرها استئنافًا بفقرات المقال).

ثالثًا: الأفعال الإجرامية

هي تلك الأفعال والسلوكيات الإجرامية التي تعتبر في نظر الحكومة مهددةً للسلامة العامة للشعب ورفاهيتهم, وتصنف العديد من الجرائم حسب شدتها إلى جنحة أو جناية أو قضية. أما عن القانون الجنائي التابع للدولة أو المجتمع؛ فهو الذي يحدد نوع العقوبة لتلك الجرائم والأعمال الإجرامية يُصدر حكم إلقاء القبض من ذلك القانون على منفِّذيها واحتجازهم وتقديمهم للمحاكمة، وفرض عقوبات محددة عليهم. كما تقول الحكمة “لا توجد جريمة عند سيادة القانون.”

تبذه عن القضايا الجنائية ومصلحاتها المختلفة

ما أنواع الجرائم الجنائية؟

تتعدد أنواع الجرائم ولكل نوع عقاب رادع حتى يتمكن القانون والقضاء من إنهاء كل سبل القيام بتلك القضايا والجرائم فمنها:

1. الجرائم الشخصية

هي الجرائم التي تسبب ضررًا عقليًا أو جسديًا أو معنويًا لفرد آخر. يتم تقسيم الجرائم الشخصية إلى فئتين أساسيتين هما:

الفئة الأولى (أشكال القتل): إذا كان الضرر الجسدي شديدًا لدرجة تؤدي إلى الموت، فإن الجاني يكون متهم بقضية صعبة, وفي تلك الحالة يحتاج إلى أشهر محامي جنائي يكون متخصص في المجال الجنائي لحل مشكلته.

الفئة الثانية (جرائم العنف): تضم أنواعًا شديدة الخطورة على سبيل المثال منها: الاعتداء, الحريق المتعمَّد، الضرب، إساءة معاملة الأطفال، العنف المنزلي، الخطف، الاغتصاب وهتك العرض.

2. جرائم الملكية

هي نوع من أنواع التدخل في ممتلكات الغير, على الرغم من أنها قد لا تضم ضررًا عقليًا أو جسديًا لطرف آخر قد يكون فردًا أو مؤسسة او شركة, إلى أنها قد تؤدي إلى الحرمان من استخدام الممتلكات, وتتمثل تلك الجرائم في جرائم السرقة والتي تشمل: عمليات السطو، سرقة السيارات والمجوهرات أو المال والادعاء بملكية عقار ما مما يلزم إلى توكيل محامي عقارات متخصص في هذا المجال أكثر من غيره.

4. جرائم التحريض

هي الأفعال الإجرامية التي تساهم في ارتكاب الجرائم الأخرى، وتحتاج الجرائم الغير مكتملة إلى أكثر من شخص يجتمعون على إرتكاب جريمة أو يأملون في ارتكابها, وتتمثل الجرائم الغير مكتملة في: المساعدة، التحريض، المؤامرة مع الغير.

5. جرائم خرق النظام

هي نوع من أنواع الفعل الإجرامي التي تضم الجرائم النظامية (جميع الجرائم السابق ذكرها), والتي يحظرها القانون الجنائي, بالإضافة إلى فعل المحرمات المتعلقة بالأديان المختلفة مثل: شرب الكحوليات، جرائم المخدرات، المخالفات المرورية والمخالفات المالية… إلخ.

هذه الجرائم تحديدًا يمنعها القانون, وذلك لأن المجتمع يرغب في إيقاف الأشخاص عن التحلي بها؛ حيث تضم قضايا الكحول أنواعًا كثيرة منها: القيادة تحت تأثير الكحول, شرب الكحوليات وبيع وتوريد الكحوليات… إلخ.

6. الجرائم المالية

هي تلك الجرائم التي عادة ما تشمل الاحتيال والخداع والنصب, وذلك كي تحقق مكاسب مالية غير مشروعة، والتي تحتاج لمحامي مالي متخصص للتعامل معها. وتضم هذه الجرائم الكثير من: أنواع الغش، الابتزاز، الاختلاس، غسيل الأموال، التهرب الضريبي والجرائم الإلكترونية.

نظرًا لتعدد أنواع الجرائم المالية فمع كل نوع منها يحمل خطورة كبيرة على المتهم ظلمًا في تلك القضايا مما قد يسبب إصدار حكم خاطئ من الهيئة الحكومة بناءً على عدة أسباب منها توكيل محامي ذو خبرة ضعيفة أو بمعرفة قانونية محدودة مما يؤدي إلى تحمل الموكل العقوبات الغير مستحقة, أو عدم التحقيق الكافي والبحث عن أدلة تثبت براءة الموكل وغيره من الأسباب التي تسبب إصدار حكم غير عادل. لذا وفي هذه الحالة يتوجب عليك إن كنت تعاني من مثل هذا النوع من الظلم القضائي توكيل محامي بالنقض لإعادة فتح القضية وتوجيهها إلى المسار السليم وانتهائها بحصولك على حقوقك كاملة ومحاكمة المجرم الحق بما ينص عليه القانون الجنائي.

ماذا يفعل محامي الجنايات ليضمن نصرة موكله؟

ينشأ عن إرتكاب الجرائم الجنائية حق خاص بالمجني عليه حينها يجب توكيل محامي جنائي للتعويض عن الأضرار التي حدثت له نتيجة الجريمة؛ حيث يتولى رفع دعوى عامة للحصول على حق المجني عليه, وذلك عن طريق المرور بعدة مراحل وهي: التحقيق في الواقعة, الإدعاء والمحاكمة. تنفيذ الحكم, ووفقاً للمادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية؛ فإنه يحق لكل متهم الاستعانة بأكبر محامي جنائي في ضمن تابع لمكاتب مجموعتنا يقوم بالدفاع عنه أثناء التحقيق والمحاكمة, وبالتالي فإن لمحامي القضايا الجنائية دور مهم جدا يتمثل في:

  • يحرص محامي الجنايات على الحضور والاستجواب مع المتهم في مرحلة التحقيق, ويعمل كرقيب على إجراء كافة مراحل التحقيق وخطواته مثل: التأكد من مشروعية التفتيش, وترتيب الأشياء بمكانها الصحيح والبحث عن شهود صادقين يمكن الإعتماد عليهم في تنفيذ إجراء شهادة الخصم أو الإدعاء العام ونفيها.
  • يتأكد محامي جنائي متخصص من توفر الحقوق التي نص عليها القانون للمتهم أثناء التحقيق معه، ومعاملته بشكل صحيح يحافظ على كرامته وعدم إيذائه معنويًا أو جسديًا, كما يعترض أيضًا على أي مخالفة للنظام بشأن ذلك.
  • يلتفت المحامي إلى كل الجوانب المنسيّة التي يمكن أن تلعب دورًا هامًا وكبيرًا في كشف حقيقة غائبة في القضية.
  • يقوم أفضل محامي جنائي في مصر بتقديم طلب المرافعة بكافة المستندات اللازمة؛ حيث أنه يساعدك في الاطلاع على كل إجراءات وقواعد القضية ومسارها, وإبلاغ هيئة التحقيق عن أي مخالفة لتلك القواعد.
  • يساعدك توكيل محامي جنايات في البحث عن الأدلة والبراهين التي يمكن أن تساعد في حل القضية ويقوم بذلك الدور بشكل كامل؛ فلا يكلف ذلك أي مجهود أو وقت منك, وتدعيم موقفك القانوني في قضيته.
  • يقوم المحامي بتمثيل المتهم في المحكمة الجنائية والترافع عنه وتقديم كل الأدلة والشهود, التي يمكن أن تساعد على إثبات براءة المتهم أو حتى تخفيف العقوبة عليه.

كيفية اختيار أفضل محامي جنايات؟

إن لمحامي الجنايات دور بارز في تولي القضايا الجنائية التي تتسم بالحساسية والتعقيد في التعامل مع تنفيذ إجراءاتها؛ فيكون الهدف الأسمى والرئيسي لكل محامي هو نصرة موكله, ولكي يصل المحامي إلى هذا الهدف؛ فيجب أن تتوفر به عدة صفات من التميز والكفاءة بالإضافة إلى الخبرة الواسعة والعديد من الصفات التي يتوجّب عليك التعرف عليها وتتبعها لتتجمع في أشهر محامي جنائي في مصر (ولا تأتي هذه الشهرة من اللاشيء), لذا إن كنت تبحث عن محامي ليدير مسار قضيتك ويضمن حصولك في نتائج القضية على الحماية القانونية اللازمة. تعرّف على المعايير المطلوبة في أفضل محامي جنايات في مصر:

  • أن يكون مرشحًا من الجهات المعتمدة في توليه لقضايا جنائية سابقة نجح فيها؛ إثباتًا لجدارته في توكيله والاعتماد عليه بثقة تامة.
  • أن يتسم أفضل محامي جنائي بالذكاء والكفاءة في حماية الحقوق القانونية للموكل, عن طريق اتّباع الطرق المشروعة القانونية لتحقيق تلك الحماية.
  • امتلاك محامي الجنايات المعرفة الكاملة والمقدرة القانونية على دعم مصلحة الموكل ضد الجاني والسعي الدؤوب لإثبات صحة اتهام الجاني بالجريمة.
  • أن يكون المحامي الجنائي من أصحاب الخبرة المتراكمة والنجاحات المتواصلة, التي تثبت مدى معرفته بالقانون الجنائي.
  • يتصف بالمصداقية الكاملة في الدفاع عن حقوق الموكل بكافة الوسائل القانونية وعدم التردد في بذل أي جهد من شأنه مساندة جانب موكله.
  • امتلاكه مهارة التحدث باستفاضة عن جوانب القضية أمام القضاة ولا يغفل عن أي دليل لدعم القضية.
  • يحرص المحامي الجنائي على الاستعانة ببعض المستندات والرجوع إلى ملفات قضية مماثلة لقضيتك؛ حتى يمتلك صورة شاملة عن طريقة التعامل التي يجب أن يتبعها خلال مسار القضية.
  • وأخيرًا يجب أن يتوفر في أفضل محامين الجنايات تحرّيه للدقة أثناء البحث عن الدلائل والبراهين التي تساند جانب الموكل وتضعف من جانب الجاني.

هل لديك أي استفسار حول القضايا الجنائية وما يخصها؟ استعن الآن بخبرات أشهر المحامين الجنائيين في مصر : تواصل معنا 01129230200

لماذا تختار مؤسسة حورس للمحاماة في تمثيلك بالقضايا الجنائية؟

توفر مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية أشهر المحامين الجنائيين في مصر الذين يتصفون بالاحترافية الناتجة عن تراكم نجاحاتهم خلال مدة عملهم في مهنة المحاماة, وتفصيلاً بتلك الصفات فإنهم يتميزون عن غيرهم من محامين الجنايات في مصر بـ:

  • الخبرة: نتسم بالخبرة الواسعة في المرافعة بجميع أنواع القضايا الجنائية في مختلف مراحلها, كما نتّصف بسرعة البديهة وامتلاك القدرة على استنتاج الأدلة التي تفيد القضية.
  • الدعم: نبذل كل الجهد في كشف الحقائق, من خلال تقديمنا للأدلة والحجج القانونية المناسبة, كما نباشر في الإجراءات التي تدعم المواقف القانونية لموكلينا أمام المحكمة.
  • الدقة: اهتمامنا الكبير بكل تفاصيل القضية, وذلك لتغيير مسار القضية للأفضل؛ للترافع أمام المحاكم الجنائية, وتوجيه حكم القضاة لمصلحتك.
  • الخدمة: نلبّي احتياجات قضيتك, وضمان حصولك على أفضل خدمة ممكنة؛ فنحن متوفرون لخدمة الموكلين وحماية حقوقهم القانونية على كافة النطاقات في الشرق الأوسط وليس في مصر فقط.
  • الحرص: نحرص علىعدم تبرئة الجاني بالتأكد من حصوله على عقابه القانوني, نظرًا لكوننا على معرفة شاملة لقانون العقوبات في القضايا الجنائية.
  • التعاون في الأداء: نحن فريق قانوني يتمتع بخبرة سنوات عديدة، نعمل ككل بكفاءة وجودة عالية لإكمال المهام المحددة, كما نضمن لك التعامل مع كل مشاكلك وقضاياك القانونية بأعلى مستوى من الاحترافية ومعايير دولية في دقة التطبيق.

خدمة الاستشارة القانونية الجنائية من أفضل محامي جنايات في مصر والشرق الأوسط

إن كنت تواجه مشاكل في إحدى الشئون الجنائية تعجز عن حلها, أو إن كان لديك تساؤلات تحتاج إلى خبير جنائي للإجابة عنها بشكل يخدم مصلحتك ويدافع عن حقوقك القانونية؛ لذا كلما أسرعت باتخاذ الإجراء كلما كنت النتائج أقل كارثية. سارِع بحجز طلب استشارة قانونية من محامي جنايات تابع لمكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر والشرق الاوسط؛ فنحن نمتلك محامين من أشهر المحامين الجنائيين في مصر والمتخصصين في تقديم الاستشارات في مجال القانون الجنائي والقضايا الجنائية.

في حالة كنت تريد الحصول على استشارة جنائية فورية وجهًا لوجه؛ فيُفضَّل عليك زيارتنا في موقع المكتب الخاص بنا, ومقابلة استشاري من أقوى الاستشاريين الخبراء في القضايا الجنائية؛ ليساعدك على تقديم الآراء القانونية والمشورات في مجال الجنايات التي تخص مسألة قانونية قد تكون محل نزاع بين طرفين أو أكثر؛ بهدف إدراك الوضع القانوني منها, وإيجاد حل مناسب لتلك القضية التي أقدمت على طلب استشارة فيها. ومن القضايا الجنائية التي يتخصص بها المحامي الجنائي. كما يتيح أيضًا المكتب خدمة تقديم الطلب من خلال التواصل على الواتساب الخاص بنا على الأرقام الموضحة بالموقع, يُرجى ترك استفسارك وجميع المعلومات الخاصة بقيضتك, وسيتم الرد عليك من قِبل أفضل محامي جنائي في مصر متخصص ليجيب بجميع المعلومات القانونية اللازمة.

تواصل الآن مع أحد أفرع مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة بسؤال أو توكيل محامي جنائي متميز في مجال تخصصه, قادر على النجاح بقضيتك وتحقيق جميع رغباتك القانونية بالقيام بكافة الإجراءات القانونية أو عرض عليك أكثر الحلول مناسبةً مع موقفك القانوني أو حال قضيتك أو مشكلتك الجنائية.

الخاتمة

أدت زيادة انتشار الجرائم الجنائية إلى ارتفاع معدل الطلبات في المرافعة بالقضايا وتوكيل محامين الجنايات, لكن ليست كل القضايا ينتهي بها الأمر بخدمة مصالح الموكل القانونية, ويرجع ذلك إلى اتسام ذلك النوع من القضايا بالتعقيد والتشابك بين وقع الجريمة وأحداثها؛ فلن يضمن نصرة المترافع بقضية جنائية إلا أكبر محامي جنائي في مصر تلك الشهرة التي مصدرها امتلاك المحامي سجل حافل بخبراته ونجاحاته في تولي تلك القضايا.

بناءًا على ذلك؛ يجب عليك معرفة أهمية الطريقة الصحيحة لاختيار أفضل محامي جنايات, حيث تضم مكاتبنا أمهر المحامين والخبراء والمستشارين القانونيين في القضايا الجنائية، والتمثيل القانوني في الدائرة القضائية ومجالس التحكيم المتخصصة؛ حيث أن مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية إحدى مكاتب المحاماة الرائدة في مصر والشرق الأوسط؛ فهي تعرب عن امتنانها وفخرها بجميع المحامين والعاملين بها في مهنة المحاماة, الذين يسعون دائمًا إلى إسعادك باتقان عملهم والخدمات والمشورة التي يقدمونها ومدى استفادتك من موقع المكتب على الإنترنت.

InterServer Web Hosting and VPS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى